طرق المحافظة على البشرة

دار مسنين

طرق المحافظة على البشرة

طرق المحافظة على البشرة

طرق المحافظة على البشرة

 

Contents

نقدم لكم فى هذه المقالة اهم النصائح والارشادات 

ونحن فى دار مسنين الهنا نحرص دائما على مساعدة اهالينا فى الدار

 

طرق المحافظة على البشرة

الحماية من الشمس

– تعتبر حماية البشرة من أشعة الشمس إحدى أهم الطرق للعناية بها فالتعرض الدائم لأشعة الشمس يتسبب في العديد من المشاكل الجلدية مثل ظهور البقع والتجاعيد وزيادة فرص الإصابة بسرطان الجلد

* استخدام واقٍ شمسي واسع النطاق ذي عامل حماية لا يقل عن 15 حيث يُنصَح بتطبيق الواقي بشكل وافر كل ساعتين أو لعدد أكبر في حالات التَّعرق والسباحة.
* البقاء في الظل وتجنّب أشعة الشمس في الفترة الممتدة من العاشرة صباحاً إلى الرابعة مساءً فخلالها تكون أشعة الشمس أقوى ما يمكن.
* ارتداء الملابس الواقية التي تغطي البشرة تماماً كالقمصان ذات الأكمام الطويلة والقبعات العريضة والبناطيل الطويلة ويمكن ارتداء ملابس خاصة للحماية من الشمس حيث تكون هذه الملابس مصنَّعة بالشكل الذي يمكِّنها من سد الطريق أمام الأشعة فوق البنفسجية كما يمكن استخدام إضافات التنظيف التي تزوِّد الملابس بطبقة إضافية للحماية من الأشعة فوق البنفسجية لعدد معين من الغسلات.

معالجة البشرة بلطف

* تقليل مدة الاغتسال حيث يتسبَّب الماء الساخن والاغتسال لفترة طويلة في خسارة زيوت البشرة لذا فإنه يُنصَح بتقليل مدة الاغتسال واستخدام الماء الدافئ بدلاً من الساخن.
* استخدام المُنظفات اللطيفة وتجنب استخدام الصابون والمنظفات القوية والعنيفة التي قد تؤدي إلى خسارة زيوت البشرة.
* استخدام المُرطبات التي تتناسب مع نوع البشرة والحرص على ترطيب البشرة الجافة خصوصاً واستخدام المُرطِبات التي تحتوي على عوامل حماية.
* تجفيف البشرة بلطف بعد الاغتسال باستخدام منشفة بحيث يتم الاحتفاظ ببعض الرطوبة على البشرة.
* الحلاقة بحذر والحرص على استخدام كريم الحلاقة قبل البدء بها بهدف حماية البشرة وتليينها ثم يمكن استخدام شفرة حلاقة حادة ونظيفة بحيث تكون الحلاقة مع اتجاه نمو الشعر وليس عكسه.

استخدام المنتجات المائية

تشتمل كريمات تنعيم وتكثيف الشعر وتصفيفه على الشمع أو الزيوت التي تسد المسامات وتكوّن حب الشباب وخاصةً على خطوط الشعر والجبين والظهر ويحدث ذلك عند سيلانها على الوجه أو الجسم أثناء الاغتسال أو التعرُّق أو عبر غطاء الوسادة لذا يوصى باختيار المنتجات ذات الأساس المائي بدلاً من تلك المنتجات المحتوية على الزيوت المعدنية أو الشمع دقيق التبلور أو شمع العسل.

 

دار مسنين
دار مسنين الهنا لرعاية المسنين , دار مسنين,رعاية مسنين,أفضل دار مسنين فى مصر

 

السابق
فوائد التين المجفف
التالي
فوائد نوى التمر للبشرة

اترك تعليقاً