مهام وأهداف دور رعاية المسنين

دار مسنين

مهام وأهداف دور رعاية المسنين

تعرفوا على أهداف و برامج  دار الهنا لرعايه كبار السن

يتم استقبال الحالة من قبل الفاضل مدير دار المسنين بعد التأكد من انطباق شروط التحاقه بها . ب- الاستمارات والإجراءات المطلوب استكمالها لطلب الخدمة

 

تتسم دار مسنين الهنا

بان لها خبرة طويلة في مجال تسكين ورعاية المسنين و كبار السن

و انها ليست مجرد مكان لتواجد به المسنين فقط فهو دار متكاملة من حيث الخدمات و المستوي التي تقدم به خدماتها.
هدف دار المسنين :

فان الهدف من وجود دار المسنين هو.:ان دار المسنين يوفرالرعاية الكاملة لكبار السن سواء صحية أو اجتماعية أو نفسية .

من الحقائق التي يجب إدراكها عن التقدم في العمر، هو تحول الجسم من حالة الصحة والعافية إلى حالة تفيد بالعجز عن كل مظاهر الحياة التي كان يتمتع بها الإنسان في فترة.

مفهوم دور رعاية المسنين

 

هو دار رعاية المسنين هي عبارة عن مبنى للسكن يتمفيه الاهتمام بكبار السن، الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة، وقد تقبل أيضاً بأقل من هذا العمر في حالات معينة، وتقدم الدار الرعاية اللازمة لكبار السن من حيث السكن والترفيه، والراحة النفسية، حيث تتوفّر للمُسن فيها الرعاية المنزلية الكاملة، والدعم والعناية الشخصية، ويُمكن تعريفها بأنّها المؤسسة السكنية التي تقدّم الرعاية الطبية للمسنّن الذين يبلغون من العمر 65 عاماً، والرعاية غير الطبيّة التي يَحتاجونها.

 

مهام وأهداف دور رعاية المسنين لدور رعاية المسنين مهام وأهداف،

]دور المسنين أو دور الرعاية الاجتماعية تستقبل في مراكزها كبار السن الذين أعجزتهم الشيخوخة عن القيام بشؤون أنفسهم أو أعجزهم المرض بسبب إصابة في العقل أو البدن جعلتهم غير قادرين على رعاية أنفسهم. توفير الرّعاية الكاملة للمسنين والتي تشتمل على الرعاية الصحيّة،

والاجتماعية، والصحية، والنفسية، والعناية الشخصية، وإشغال أوقات الفراغ لدى المسنين ببعض الأعمال اليدوية والفنية، والقيام برحلات ترفيهية للقادرين من أجل دمجهم بالمُجتمع الخارجي. تأمين الإيواء المُناسب الآمن اللائق للمُسن؛ كالمأكل، والمشرب، والملبس، والمسكن، وإدماج المُسنّين بالمُجتمع الخارجي وفي الحياة الاجتماعيّة العامة. مُساعدة المسنين في التغلُّب على المشكلات التي تواجههم، ووقايتهم من الأمراض الناتجة عن الشيخوخة وذلك بالاستعانة بوزارة الصحّة والتعاون معها. الترفيه عن المسنين وذلك بإجراء لقاءات ومعهم، والخروج في رحلاتٍ دينيّة أو ترفيهيّة للقادرين منهم على ذلك.

مرجع 

السابق
اسباب تقلب المزاج
التالي
تكاليف رعاية المسنين