التمتع بالصحة فى مرحلة الشيخوخة

دار الهنا

التمتع بالصحة فى مرحلة الشيخوخة

التمتع بالصحة في مرحلة الشيخوخة هو عملية تطوير القدرات الوظيفية التي تمكّن من التمتع بالعافية في الكبر والحفاظ عليها. و لكن تتمثل القدرة على الأداء في التمتع بالقدرات التي تمكّن جميع الأشخاص من أن يحققوا في أنفسهم وفي أفعالهم ما يشعرون بأهميته.

الشيخوخة هي التغيرات الطبيعية المستمرة والتدريجية التي تطرأ على الجسد اعتبارًا من بدايات البلوغ.تبدأ العديد من وظائف الجسم بالتراجع في بدايات منتصف العمر.

ايضا لا يوجد سن محدد يمكن اعتباره سن الدخول في مرحلة الشيخوخة.و لكن  جرى التعارف على أن عمر 65 سنة هو العمر الذي يشير إلى بداية سن الشيخوخة.ولكن هذا العُرف لم يستند إلى أسس بيولوجية

الشيخوخة الطبيعية

على الرغم من أن الناس يشيخون بشكل متفاوت نوعًا ما، إلا أن بعض التغيرات الناجمة عن العمليات الحيوية الداخلية في الجسم، تكون ناجمة أيضا عن الشيخوخة في الحقيقة.وهكذا، فإن مثل هذه التغيرات تُعد جزءًا طبيعيًا من مرحلة الشيخوخة، على الرغم من أنها تكون غير مرغوبة. لكن تحدث هذه التغيرات عند جميع الناس الذين يعيشون عمرًا طويلاً بما فيه الكفاية. أيضا تكون هذه التغيرات متوقعة، ولا يمكن تجنبها عمومًا.على سبيل المثال، تترافق الشيخوخة مع تسمّك وقلة مرونة عدسة العين، و لكن تراجع قدرتها على التركيز على الأجسام القريبة، وبالتالي يواجه المُسن صعوبة في القراءة (وهو اضطراب يُدعى مد البصر الشيخي

الشيخوخة الصحية (الناجحة)

يُشير مصطلح الشيخوخة الصحية أو الناجحة إلى تأخير حدوث التأثيرات السلبية للشيخوخة أو الحدّ منها.إن هدف الشيخوخة الصحية هو المحافظة على الوظائف الجسدية والذهنية للمُسن، وتجنب إصابته بالأمراض، والمحافظة على استقلاليته ونشاطه.بالنسبة لمعظم البشر، يتطلب الحفاظ على صحة عامة جيدة مع التقدم في السن بذل المزيد من الجهود.وإن تبني عادات صحية قد يُساعد على ذلك، مثل:

اتباع نظام غذائي صحي
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام
الممارسة المستمرة للنشاطات الذهنية
كلما التزم الشخص بهذه العادات في وقت أبكر، كلما حقق نتائج أفضل.ولكن بأي حال، فإن البدء بهذه العادات في أي عمر يكون مفيدًا.وبهذا الشكل، يمكن للشخص أن يسيطر بشكل أو بآخر على التغيرات التي قد يواجهها مع التقدم في السن.

العوامل التي تؤثر في صحة كبار السن:

عوامل فردية:
العادات والتصرفات.
التغيرات المتعلقة بالتقدم في العمر.
عوامل جينية.
الإصابة بالأمراض.

عوامل بيئية:
البيئة المنزلية.
التقنيات المساعدة.
المواصلات.
المرافق الاجتماعية.

 

دار الهنا لرعاية المسنين

أخيرًا نحن فى  دار مسنين الهنا لدينا فريق طبى متخصص فى رعايه المسنين ..

ولدينا أيضا فريق تمريض على اعلى مستوى من الخبره والخدمة الطبية لدينا على مدار 24 ساعه،

و لكن نقدم فى دار مسنين الهنا خدمات فندقية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة

-اشراف طبي متكامل

-برامج ترفيهية

– متخصصون فى علاج جميع أمراض الشيخوخة

– نستقبل حالات مرضي الزهايمر وقرح الفراش وكذلك حالات النقاهة بعد العمليات الجراحية

– ثلاث وجبات فندقيه

-علاج طبيعى داخل الدار

-نخبه من الاطباء المتخصصون

للاستفسار/01229389431-01027170778

٢٣شارع نخله المطيعى ميدان تريومف مصر الجديده

٢٤شارع دسوق من شارع عمر بن الخطاب ميدان الاسماعليه مصر الجديده

 

 

السابق
أشكال إهمال كبار السن
التالي
احتفال دار الهنا بالعام الجديد