كيفية أزيل الكلف نهائياً

دار مسنين

كيفية أزيل الكلف نهائياً

كيفية أزيل الكلف نهائياً

كيفية أزيل الكلف نهائياً

Contents

نقدم لكم فى هذه المقالة اهم النصائح والارشادات 

ونحن فى دار مسنين الهنا نحرص دائما على مساعدة اهالينا فى الدار

 

كيفية أزيل الكلف نهائياً

الكلف
تعد مشكلة الكلف مشكلةً شائعة ومن المشاكل التي تؤرّق العديد من الأشخاص خاصةً النّساء حيث إنّ 90% ممن يصابون بالكلف هم من النّساء ويظهر الكلف على شكل بقعٍ داكنة اللّون وتغيُّرٍ في لون البشرة وتظهر أحياناً لدى النساء الحوامل خلال الأشهر المتوسطة والأخيرة من الحمل.

أعراض الكلف

يظهر الكلف على شكل بقع لونها داكن بالنّسبة للّون الطّبيعي للبشرة وغالباً ما تكون هذه البقع في الوجه ومن الممكن أن تظهر في أجزاءٍ أُخرى من الجسم خاصةً الأجزاء التي تتعرض للشّمس فقد تظهر على الجبين ,الأنف، والخدود والذقن والرقبة، والكتف ولا يسبّب الكلف مشاكل صحيّة لكن مظهره على البشرة يدعو للتوجُّه إلى طبيب الأمراض الجلدية للعلاج.

أسباب الكلف

* فترة الحمل تعاني الكثير مِنَ النّساء مِن مشكلة الكلف وذلك بسبب زيادة إفراز الهرمونات في فترة الحمل.
* التعرض لأشعّة الشّمس إذ إنّ الأشعّة فوق البنفسجيّة تؤثّر على الخلايا المسؤولة عن حبوب منع الحمل لاحتوائها على هرمون الأستروجين أو البروجسترون .
* الشعور بالتّوتر والقلق بشكلٍ دائم يؤدي أيضاً إلى زيادة إفراز الهرمونات وظهور الكلف.
* العلاجات الهرمونيّة مثل علاجات الغدة الدرقية.
* الأشخاص ذوو البشرة السّمراء أكثر عرضةً للكلف من ذوي البشرة الفاتحة.

علاج الكلف

عند معرفة سبب ظهور الكلف لدى المرأة يمكن علاجه بشكلٍ أفضل فإن كان سبب الكلف هو الحمل أو حبوب منع الحمل فإنّ الكلف غالباً سوف يزول بعد الولادة أو إيقاف استخدام حبوب منع الحمل ويمكن للمرأة استخدام بعض الكريمات المرطّبة في فترة الحمل كي تخفف من ظهور الكلف أو تساعد في اختفاءه من بشرتها أمّا إذا كان هناك سبب آخر لظهور الكلف فتوجد علاجات مختلفة لذلك.

علاج الكلف بالأدوية

* كريم الهيدروكينون والواقي من أشعة الشّمس
يستخدم كريم الهيدروكينون لتفتيح البقع الدّاكنة على البشرة ومنها بقع الكلف حيث إنّه يحتوي على واقٍ من أشعة الشّمس للمساعدة في علاج ومنع البقع من العودة عند التّعرض لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية والتي تؤدي إلى تغيّرٍ في لون البشرة.
* ومن الأفضل إختبار الكريم على جزءٍ صغيرٍ من الجلد قبل البدء باستخدامه لتجنب حدوث الحساسيّة ومن الواجب أيضاً استشارة الطبيب قبل تطبيق أي نوعٍ من هذه الأدوية إذ من الممكن أن تصبح  الحالة أسوء عند استخدامها بالطريقة الخاطئة.

علاج الكلف بالتقشير الكيميائي

فرط التّصبغ حالةً من الصعب التعامل معها والعلاج النّاجح يحتاج إلى استراتيجيّةٍ مستمرّة ومتعددة الجوانب ويمكن علاج بعض أنواع الكلف بالتقشير السطحي أو المتوسط خاصةً في حالات فرط التّصبغ بعد الالتهابات الناّتجة عن حب الشّباب والنّدوب ويجب عمل التّقشير لدى طبيبٍ مختصٍ وموثوقٍ.

علاج الكلف بالليزر

يستخدم علاج اللّيزر للكلف العميق في البشرة ويوجد علاجات ليزرية مختلفة الأنواع والاستخدامات وفقاً للحاجة التي يحددها الطبيب المعالج لكن علاج الكلف بالليزر يظهر نتائجاً مؤقتة لأنه ليس العلاج الرئيسي لتصبغات البشرة فبعض الحالات كانت ما بين تحسُّنٍ طفيف أو عدم تحسن وبعض الحالات قد أصبحت أسوء لذلك يجب الحذر عند العلاج باللّيزر ويجب القيام بعمل عدة جلساتٍ حتى تظهر النتائج وعلى المصابين التّخفيف من التّعرض للشّمس لضمان نجاح العلاج.

دار مسنين
دار مسنين الهنا لرعاية المسنين , دار مسنين,رعاية مسنين,أفضل دار مسنين فى مصر
السابق
كيفية التخلص من حبوب الوجه بسرعة
التالي
فوائد النعناع والكمون

اترك تعليقاً