فوائد الزنك للشعر

دار مسنين

فوائد الزنك للشعر

فوائد الزنك للشعر

فوائد الزنك للشعر

فوائد الزنك للشعر

فوائد الزنك للشعر

فوائد الزنك للشعر

فوائد الزنك للشعر

فوائد الزنك للشعر

فوائد الزنك للشعر

فوائد الزنك للشعر

Contents

نقدم لكم فى هذه المقالة اهم النصائح والارشادات 

ونحن فى دار مسنين الهنا نحرص دائما على مساعدة اهالينا فى الدار

فوائد الزنك للشعر

فوائد حبوب الزنك للشعر

* تحفيز نمو الشعر فالزنك يساعد الخلايا على التكاثر ويصلح الأنسجة المتكسّرة ونموها والحفاظ على الغدد المرتبطة ببصيلات الشعر والتي تفرز المواد الزيتيّة بالشعر.
* حماية الشعر من التساقط.
* تنظيم إنتاج الزيوت بفروة الرأس والتي تشجّع على نمو الفطريّات المسببة لقشرة الرأس، كما أنّ تناول فيتامين B6 مع الزنك يساعد على تحسين عملية امتصاص الزنك في الأمعاء.
* علاج داء الثعلبة حيث إنّ الثعلبة تسبب فقدان الشعر في كل من الأطفال والبالغين فالزنك مفيد جداً لقوة الشعر واكتماله.

فوائد حبوب الزنك للجسم

* القضاء على حب الشباب والبثور بالبشرة فهو ينظم ويتحكم بكمية هرمون التستوستيرون في الجسم والذي يلعب دوراً هاماً في التسبب بظهور حبّ الشباب بالإضافة إلى أنّ الزنك يشارك في تركيب الكولاجين الضروري للتحكم بكميات الزيوت بالجلد والحفاظ على بشرةٍ صحيةٍ كما أنّه يمنع العدوى البكتيريّة والفيروسية التي قد تصيب حفر الوجه الناتجة عن حب الشباب.
* علاج الأكزيما التي تعرف أيضاً بالتهاب الجلد التأتبي وهو اضطراب جلديّ التهابيّ ومزمن ويرجع هذه الالتهاب بالأساس إلى نقص الزنك في الجسم حيث إنّ الزنك يلعب دوراً هاماً في شفاء هذه الالتهابات المزمنة ويمكن إزالة هذا التهيّج عن طريق إعادة موازنة محتوى الزنك في الدم.
* علاج اضطراب البروستاتا فنقص الزنك يؤدي إلى تضخم غدة البروستاتا ويزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
* التحسين من حواس التذوق والشّم فالخلايا الشميّة وبراعم التذوّق تعتمد على الزنك بشكلٍ كبير.
* الحد من نزلات البرد والالتهابات بالإضافة إلى الوقاية من الأمراض المعديّة والالتهابات الفطريّة والتي تشمل الالتهاب الرئوي والتهاب الملتحمة فالزنك يمتاز بقدرته على تحفيز نشاط خلايا الدم البيضاء التي تحد من نزلات البرد والالتهابات.
* تخفيف الوزن فهو فعّال للأشخاص الذين يعانون من السمنة كما أشارت الدراسات فالزنك مرتبط بانخفاض الشهية مما يمنع الإفراط في تناول الطعام.
* العمل كمضاد للأكسدة والمشاركة في بعض التفاعلات الكيميائية التي تحدث في الجسم.
* تنظيم الأنزيمات التي تساعد في تنظيم نمو الخلايا بالجسم وتكوين البروتين ومستوى الهرمونات والDNA واستقلاب الطاقة وتنظيم النسخ الجيني وغيرها من الوظائف بالجسم.
* علاج أنواع كثيرة من السرطان حيث إنّ الزنك يلعب دوراً مهماً بحماية غدة البروستاتا ومنع التلف المبكر والإجهاد والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل مثل السرطان كما يمتاز الزنك بخصائص مضادات الأكسدة الطبيعية التي تمنع نشاط الجذور الحرّة التي تسبب بعض أنواع السرطان.
* علاج التعب المزمن حيث يعتقد العديد من الباحثين أنّ إجهاد العضلات هي واحدة من الأسباب الرئيسية للتعب المزمن وبما أنّ الزنك جزء لا يتجزأ من وظيفة العضلات العادية لذلك فالزنك هو المكمّل الغذائي المثالي لتعزيز مستويات الطاقة بالجسم.
* الحفاظ على صحة العظام بالأخصّ إذا ظهرت أي علامات للشيخوخة المبكّرة أو هشاشة العظام فالزنك مكوّن من هيدروكسيباتيت وهو عبارة عن ملح يجعل نسيج العظام قوي وقاسي.
* تحسين الرؤية بالأخص للأشخاص الذي يعانون من العشى الليلي.

مسببات نقص الزنك

* اتّباع نظامٍ غذائيٍّ نباتي وفير بالفيتامينات بالإضافة إلى كثرة تناول الأرز والحبوب الكاملة والبقوليات والتي تؤدي إلى تقليل امتصاص الزنك في الأمعاء.
* الاسهال الشديد والمزمن.
* أخذ بعض المضادات الحيوية أو مضادات الحموضة.
* الإكثار من شرب الكحول والمشروبات التي تحتوي على الكافيين.
* التعرق الشديد وكثرة التوتر.
* فرط تركيز الكالسيوم والحديد بالجسم والذي يؤدي إلى اضطرابات بامتصاص الزنك.
* أخذ حبوب منع الحمل والإصابة بأمراضٍ مختلفةٍ مثل: أمراض الكبد والكلى والسكري.

دار مسنين
دار مسنين الهنا لرعاية المسنين , دار مسنين,رعاية مسنين,أفضل دار مسنين فى مصر
السابق
إزالة جير الأسنان بدون طبيب
التالي
ما هي فوائد الجريب فروت

اترك تعليقاً