ضغط العين وأعراضه

دار مسنين

ضغط العين وأعراضه

ضغط العين وأعراضه

ضغط العين وأعراضه

 

Contents

نقدم لكم فى هذه المقالة اهم النصائح والارشادات 

ونحن فى دار مسنين الهنا نحرص دائما على مساعدة اهالينا فى الدار

ضغط العين وأعراضه

ضغط العين

يعرف بعدة مسميات منها: جلاكوما، الزرق، المياه الزرقاء، وهو عبارةٌ عن مرضٍ عضوي يغزو العصب البصري وأنسجته فيتسبب بتلفها ويعتبر ضغط العين مرتفعاً في حال تجاوز وجود سائل الخلط المائي عن النسبة الطبيعية المقدرة ما بين 10-20 ملليمتر زئبقي وفي حال تغير هذه النسبة بمعدلٍ يزيد أو ينقص عن 2.75 ملليمتر زئبقي يحدث المرض ومن الممكن أن يؤدي إلى فقدان حاسة البصر كلياً في حال عدم علاجه.

أعراض ضغط العين

إنّ الإصابة بضغط العين تحدث على هامش اختلال التوازن بين كمية السائل الذي تفرزه العين البشرية وقدرة قنواتها على تصريفه فتتكدس كميات السائل في العين وبالتالي يزيد الضغط على أنسجة العين الداخلية ومن بينها العصب البصري وبالتالي يرتفع ضغط العين لدى المصاب فتظهر بعض الأعراض عليه ومن أهمها: الصداع الشديد.الغثيان. النُعاس بغير مبرر مشاهدة قوس قزح حول الضوء. الشعور بآلام في العين. اضطراب الرؤية.

أسباب ضغط العين

* تقدم السن.
* العامل الوراثي.
* قصر النظر.
* التعرض لإصابات بالعين.
* الأنيما الحادة (فقر الدم).
* الالتهابات بالعين وبالتالي تضيق القنوات.
* تعرض الفتحات الخاصة بالتصريف للانسداد.

تشخيص ضغط العين

يطرح الطبيب المُختص عدداً من الأسئلة على المريض للكشف عن احتمالية إصابته بضغط العين من عدمه ويدور محور الأسئلة حول التاريخ البصري للمريض وعن بعض الأعراض كالآلام في العيون والإحمرار والأمراض السابقة للعيون والخضوع للعمليات الجراحية والتاريخ العائلي مع مرض الزرق.

دار مسنين
دار مسنين الهنا لرعاية المسنين , دار مسنين,رعاية مسنين,أفضل دار مسنين فى مصر
السابق
كيف يتم تنظيف القولون
التالي
فوائد الشاي للأسنان

اترك تعليقاً