طرق للتخلص من الأرداف

دار مسنين

Contents

نقدم لكم فى هذه المقالة اهم النصائح والارشادات 

ونحن فى دار مسنين الهنا نحرص دائما على مساعدة اهالينا فى الدار

 

طرق للتخلص من الأرداف

دهون الأرداف

تعاني العديد من النساء من مشكلة الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف فهي تظهر لدى النساء بشكل أكبر من الرجال ويوجد العديد من الأسباب وراء ظهورها ومنها الإكثار من تناول السكريات وقلة ممارسة الرياضة وخلل في هرمونات الجسم وغيرها وهي تعطي الجسم شكلاً غير متناسق بالإضافة إلى أنّها تشكل إزعاجاً كبيراً للمرأة وللتخلص منها تلجأ الكثير من السيدات إلى اتباع العديد من الحميات الغذائية القاسية إلا أنّها لا تجدى نفعاً حيث تختفي لفترة ثمّ تظهر مرة أخرى بمجرد العودة للعادات الغذائية السابقة وفي هذا المقال سنقدم طرقاً وحلولاً فعالة للتخلص من الأرداف بشكل نهائي.

طرق للتخلص من الأرداف

خل التفاح

ندهن الأرداف والمؤخرة بمقدار من خل التفاح ونتركه لمدة نصف ساعة ثمّ نغسله بالماء الدافئ ونكرر هذه العملية مرتين يومياً لمدة شهر.

الزنجبيل والشطة

نخلط ملعقة كبيرة من الزنجبيل المدقوق وملعقة كبيرة من الشطة المدقوقة مع نصف كوب من زيت الزيتون وندهن الأرداف والمؤخرة بالخليط ونتركه لمدة ساعة ثمّ نغسله بالماء الدافئ ونكرر هذه العملية بشكل يومي في ساعات الصباح الأولى.

القرفة والزنجبيل

نضع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون وملعقة كبيرة من القرفة المدقوقة وكوب من الماء في وعاء على نار هادئة ونترك المزيج حتى يغلي ثمّ نرفعه عن النار ونشربه ثلاث مرات بشكل يومي.

بذور الكتان

نتناول ملعقة صغيرة من بذور الكتان بشكل يومي قبل النوم.

الليمون الطازج

نعصر نصف كيلوغرام من الليمون الطازج في وعاء مع مراعاة حفظ القشر جانباً ثمّ نضع القشر في وعاء فيه مقدار أربعة أكواب من الماء ونضع المزيج على النار ونتركه لمدة عشرين دقيقة ثمّ نرفعه عن النار ونصفيه في عبوة زجاجية ثمّ نضيف إليه عصير الليمون الطازج ونشرب كوباً من المزيج قبل تناول وجبة الطعام بربع ساعة ونكرر هذه الوصفة بشكل يومي لحين الحصول إلى النتائج المرغوبة.

القهوة

نضع خمس ملاعق كبيرة من القهوة في وعاء فيه مقدار قليل من الماء ونخلط المكوّنات معاً ثمّ نضع المزيج على منطقة الأرداف مع التدليك بحركات دائرية لمدة ربع ساعة ثمّ نشطفه بالماء البارد ونكرر هذه العملية بشكل يومي.

حمام الملح

نذوّب مقداراً قليلة من الملح في حوض الاستحمام المعبأ بالماء الدافئ وننقع الجسم فيه لمدة نصف ساعة ثمّ نغسل الجسم جيداً ونكرر هذه العملية بشكل يومي.

نصائح للتخلص من الأرداف

* تجنب الجلوس لفترات زمنية طويلة.
* تناول الغذاء الصحي المتوازن.
* شرب كميات كبيرة من الماء.
* الإكثار من تناول الفواكه والخضار.
* ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.
* الحد من تناول المشروبات الغنية بمادة الكافيين مثل: الكابتشينو والنسكافيه.
* استخدام البهارات والتوابل التي تساعد على زيادة معدل الهضم مثل: الفلفل الأسود والكمون والقرفة وغيرها.
* تجنب تناول الأطعمة الغنية بكلّ من الكربوهيدرات والسكريات.
* الحد من تناول أطعمة البروتين ذي المصدر الحيواني كاللحوم.

دار مسنين
دار مسنين الهنا لرعاية المسنين , دار مسنين,رعاية مسنين,أفضل دار مسنين فى مصر
السابق
فوائد قشر الأناناس
التالي
أفضل الفواكه للحامل

اترك تعليقاً