ماهي فوائد قشر الرمان

أكتوبر 21, 2018
أكتوبر 21, 2018 omnia

ماهي فوائد قشر الرمان

دار مسنين الهنا لرعاية المسنين  , دار مسنين,رعاية مسنين,أفضل دار مسنين فى مصر

ماهي فوائد قشر الرمان

ماهي فوائد قشر الرمان

ماهي فوائد قشر الرمان

 

نقدم لكم فى هذه المقالة اهم النصائح والارشادات 

ونحن فى دار مسنين الهنا نحرص دائما على مساعدة اهالينا فى الدار

 

ماهي فوائد قشر الرمان

* هي شجرة عظيمة مباركة أبدعها الخالق حبّاتها مذهلة في صفّها ولونها البرّاق قشرتها جلدية الملمس وهي شجرة من أشجار الجنّة.
* والرمّان هو فاكهة خريفيّة زهرته (الجلنار) حمراء اللون وتثمر هذه الشجرة مبكّراً حيث تعطي محصولاً في السنة الثالثة من زراعتها ويعتبر الرمّان اليمني من أفضل أنواع الرمان وهناك نوع من الرمّان يزرع كشجرة زينة نظراً لجمال أزهاره ومظهرها الرائع.
* هناك الكثير من الدول التي تشتهر بزراعة الرمّان أوّلها إيران التي تعتبر من أكبر الدول المنتجة والمصدّرة للرمان تليها اليمن وإسبانيا وأمريكا وللرمّان ثلاثة أنواع: النوع الأوّل يحتوي على حبّات حلوة حمراء تميل إلى اللون الأبيض والثاني حبّاته شديدة الحمرة وهو حامض والثالث معتدل وعلى الرّغم من اختلاف أنواع الرمان إلّا أن جميع أنواعه غنيّة بالفيتامينات والعديد من المعادن والكربوهيدرات كما أنّه لا يحتوي على الدهون والكولسترول.
* يحتوي الرمّان على فوائد عديدة متمثّلة في بذوره وعصيره وحتى في قشره الّذي نتخلّص منه ولا ندرك مدى الفائدة العظيمة الموجودة فيه.
* لقشرة الرمّان أيضاً فوائد لا تقلّ أهمية عن بذوره حيث إنّ قشرته في عض الوصفات تجفّف وتطحن وتستعمل إمّا لوحدها أو مع إضافة بعض المواد حيث يفيد الرمان وقشرته في علاج العديد من الأمراض والالتهابات التي تصيب أماكن مختلفة من الجسم.

الفوائد

* يعالج مرض السكري ويساعد في الوقاية من الإصابة به.
* يحمي من أمراض القلب والسرطانات.
* يحمي من التهابات المريء.
* يعالج الجروح وذلك برشّ مسحوقه على الجرح وكذلك يعالج الأكزيما والالتهابات الجلديّة.
* يعدّ علاجاً لتقرّحات الفم واللثة.
* يساعد على التخلّص من قرحة الاثني عشر.
* يعدّ علاجاً للحمّى الشديدة.
* يعدّ مفيداً لصحّة الأسنان وتبييضها حيث إنّ مسحوقه المخلوط مع الماء يساعد على طرد الروائح الكريهة من الفم.
* يحافظ على رطوبة البشرة ويمنعها من الجفاف.
* يستعمل كواقٍ من أشعة الشمس.
* يؤخّر ظهور علامات الشيخوخة ويمنع التجاعيد.
* يعدّ علاجاً للشعر وفروة الرأس فهو يحافظ على الشعر ويمنع فقدانه ويحميه من القشرة.
* يستعمل للتنحيف والتخلّص من الدهون الزائدة حيث يضاف إلى بعض الأعشاب للحصول على نتائج مبهرة وسريعة ويضاف إلى مواد أخرى أيضاً لإعداد وصفات عديدة.
* يعدّ غنيّاً بفيتامين يعمل على تفتيح البشرة وزيادة نضارتها.
* له قدرة عالية في تخليص الجسم من السموم.
* يساعد على التخلّص من البواسير.
* يعالج حالات الإسهال.
* يعالج التهابات اللوزتين.
* يساعد على التخلّص من مشكلة التعرق الزائد.
* يوقف الرعاف ونزيف الدم من الأنف.
* يعدّ مفيداً للأشخاص الّذين يعانون من أمراض في الكبد وذلك بخلطه مع مسحوق مصل الحليب.
* يضاف إلى العسل للشفاء من أمراض المعدة.
* يقتل ديدان البطن وذلك بحرق قشوره وخلطها مع العسل.
* يثبّت لون الشعر وذلك بإضافته إلى الحناء حيث يصبغ الشعر بها.
* يستعمل في دباغة الجلود.

ما هي فوائد قشر الرمان المجفف

* محاربة أمراض القلب تتميز قشور الرمان بأنها غنية جداً بمضادات الأكسدة مما يساهم في الحماية من تأكسد الكولسترول المتراكم في الأوعية الدموية والشرايين وبالتالي منع حدوث الإجهاد التأكسدي والذي يعتبر من أهم العوامل التي تزيد فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين كما تعتبر قشور الرمان المجفف من أكثر المواد الطبيعية التي تحفز الجسم على طرح السموم المتراكمة فيه.
* مصدر غني بفيتامين ج يعتبر فيتامين ج من أهم العوامل التي يحتاجها الجسم حتى ينمو بشكل صحي وسليم بالإضافة إلى دوره المهم في تسريع التئام الجروح والندب التي تتعرض لها أنسجة الجسم المختلفة وإصلاح الغضاريف والعظام.
* حماية الأسنان تستخدم قشور الليمون المحففة في تحضير أنواع عديدة من مساحيق ومعاجين الأسنان كما تستخدم في محاربة الراوئح الكريهة التي تنبعث من الفم وذلك عند طحنها وخلطها مع الماء والمضمضة بالخليط. علاج التهابات الحلق والسعال يمكن استخدام هذه القشور على شكل غرغرة عن طريق إضافة مسحوقها للماء فهي تحتوي على الكثير من المواد والمركبات المضادة للالتهابات مما يجعلها علاجاً فعالاً للسعال وآلام الحلق.
* ترطيب الجلد تحتوي قشور الرمان على حمض يطلق عليه اسم يلاغيتش ولهذا الحمض دور بالغ الأهمية في ترطيب الخلايا الجلدية ومنع جفافها وبالتالي الحماية من تلف هذه الخلايا وإصاباتها بالأمراض.
* الوقاية من أشعة الشمس تعتبر قشور الرمان من أكثر المواد فعالية في الوقاية من أشعة الشمس الضارة كما تساعد على إصلاح وعلاج الأضرار التي تحدث للجلد بسبب التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية التي تنبعث من الشمس.
* تقليل فرص الإصابة بسرطان الجلد أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة أن المستخلصات التي تنتج من قشور الرمان تعتبر من أهم العوامل التي تحارب الأورام السرطانية التي تصيب الجلد.
* محاربة الشيخوخة والتجاعيد يمكن طحن قشور الرمان المجففة وخلطها مع زيت بذور نبات البروكولاغين واستخدامها لمنع الجسم من إفراز الإنزيمات المفتتة للكولاجين الذي يعزز نمو الخلايا الجلدية وبالتالي تأخير علامات الشيخوخة التي تظهر على الجلد مثل: التجاعيد.

دار مسنين

دار مسنين الهنا لرعاية المسنين , دار مسنين,رعاية مسنين,أفضل دار مسنين فى مصر

, , , , , , , ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *