فوائد و حساسيه الكيوى

فبراير 20, 2020
فبراير 20, 2020 mena

فوائد و حساسيه الكيوى

الكيوى

الكيوى من الفاكهه صغيره الحجم التى تحتوى على الكثير من الفوائد و يعد الكيوى غنى بالعناصر الغذائيه مثل فيتامين (ج) و فيتامين (ك) و فيتامين(ه) و حمض الفوليك و البوتاسيوم و مضادات الاكسده و الكيوى مصدى جيد للالياف.

بزور و قشره الكيوى صالحين للاكل و لكن العديد من الاشخاص يفضلون تناولها دون القشره و الكيوى يكون من الفواكهه الغير موسميه لانه يمكن زراعته فى مواقع مختلفه.

فوائد الكيوى

  • يساعد الكيوى على الهضم لاحتوائه على الالياف الغذائيه المفيده للهضم و يحتوى ايضا على انزيم حال للبروتين يسمى الاكتينيدين و يساعد على تكسير البروتين فى القناه الهضميه.

  • يساعد على علاج مرض الربو حيث اوضحت دراسه ان تناول الكيوى بشكل منتظم لفيد وظائف الرئه و يقلل الصفير عند الاطفال الذين يعانون من الربو.

  • يعزز جهاز المناعه حيث يحتوى على  كميه كبيره من فيتامين (ج) و يحمى جهاز المناعه من الامراض مثل البرد و الانفلونزا.

  • المحافظه على ضغط الدم حيث توضح دراسه ان المواد النشطه بيولوجيا الموجوده فى الكيوى يقلل من ارتفاع ضغط الدم و يقلل من الاصابه بحالات ارتفاع ضغط الدم و السكتات الدماغيه و النوبات القلبيه.

  • يحمى الكيوى من فقدان البصر حيث اكدت دراسات ان تناول 3 حصص من الفواكه يققل من الاصابه بمرض التنكس البقعى فى العين بنسبه 36% و هو يعد سبب رئيسى لفقدان البصر.

  • يحافظ الكيوى على نضاره البشره لانه يحتوى على فيتامين (ج) و هو يعد هام لانتاج الكولاجين و يمتلك خصائص مضاده للاكسده و يساعد على حمايه البشره من الاضرار مثل اشعه الشمس و التدخين.

  • حسنت فاكهه الكيوى على النوم عند البالغين الذين يعانون من مشاكل فى النوم حيث ساعد على النوم.

القيمه الغذائيه للكيوى

السعرات الحراريه : 42 سعر حرارى.

الالياف : 2.1 جرام.

حساسيه الكيوى

قد يسبب الكيوى الحساسيه لبعض الاشخاص لانه قد يسبب اعراض بسيطه مثل الطفح الجلدى و الكحه و تنميل فى الفم و الحلق و اللسان و الشفاه و قد يسبب رد فعل خطير و قد يسبب الوفاه و يمكن ان يظهر على الشخص اعراض مثل الغثيان و الاسهال و التقيؤ و التشنجات و صعوبه فى التنفس و سرعه معدل ضربات القلب و الهبوط المفاجئ فى ضغط الدم و فقدان الوعى.

, , , , , , , , , , , , , , , , , , ,