فوائد البصل الاخضر

مارس 4, 2020
مارس 4, 2020 mena

فوائد البصل الاخضر

البصل الاخضر

البصل الاخضر ينتمى الى الفصيله الثوميه و يدخل فى تحضير العديد من الاطباق فى اسيا مثل الصين و اليابان و كوريا و يحتوى البصل الاخضر على العديد من المواد النشطه و التى تمتلك على بعض الخصائص الطبيه مما يجعله مفيدا لعلاج بعض الامراض.

فوائد البصل الاخضر

  • يساعد على خساره الوزن حيث يحتوى على فيتامين (ب1) و يساعد بدوره على منع تراكم الدهون فى الجسم و منع اكتساب الوزن و يعمل على تقليل كميه السعرات الحراريه التى تدخل الجسم عن طريق تقليل الشهيه و البصل الاخصر يحتوى على ماده تسمى الكيرسيتين و حمض الفيريوليك الذان يساعدان على تقليل تخزين الدهون و زياده استخدامها لانتاج الطاقه.

  • يساعد فى علاج السرطان لان به مضادات الاكسده تخلص الجسم من الجذور الحره و منع الاجهاد التأكسدى و له تأثير قوى فى تقليل الاصابه بسرطان القاولون لان مضادات الاكسده تساعد على تأخير حدوث الورم و تقليل حجمه.

  • يساعد على عدم ارتفاع ضغط الدم و يساعد على تجديد احادى اكسيد النيتروجين و هو مركب كيميائى يساعد فى عمليه توسيع الشرايين حتى يتدفق الدم فى الجسم.

  • يساعد على تعزيز صحه القلب فهو يعتبر من الاغذيه المفيده للقلب و يمنع تجلط الدم و يحمى من انسداد الشرايين بشكل صحى و يثبط عمل المواد التى تؤدى لانقباض الاوعيه الدمويه التى تسبب اجهاد القلب و اضعافه.

  • يساعد فى حمايه الكبد و مضادات الاكسده تساعد فى حمايته من تأثير الجذور الحره و يساعد فى زياده صحه الكبد من خلال اعاده مستوى انزيمات الكبد للوضع الطبيعى و تقليل الاصابه بالالتهابات.

  • يحمى الدماغ من الامراض العصبيه و يعزز صحه الخلايا الموجوده فى الدماغ و تساعد مركبات الكبريت و الفلافونويد على حمايه الدماغ من خلال تقليل خطر اصابته بالالتهابات التى تسبب الاكتئاب و الارتباك و صعوبه التذكر و التفكير.

  • يحمى من الاصابه بعدوى الديدان المعويه و عاده ما تصيب الاطفال و يمكنها ان تؤثر على نموهم و ذلك لاحتوائه على القلويات و الفلافونويد و الصابونين و الستيرويد و تساعد هذه المركبات فى قتل الديدان المعويه و تناول الصل بشكل دورى يساعد على تطهير الامعاء.

القيمه الغذائيه للبصل الاخضر

السعرات الحراريه : 32 سعر حرارى.

الماء : 89.83 جرام.

, , , , , , , , , , , , , , ,