علاج زياده الوزن بالاعشاب

يناير 6, 2019 omnia

علاج زياده الوزن بالاعشاب

دار مسنين الهنا لرعاية المسنين  , دار مسنين,رعاية مسنين,أفضل دار مسنين فى مصر

نقدم لكم فى هذه المقالة اهم النصائح والارشادات 

ونحن فى دار مسنين الهنا نحرص دائما على مساعدة اهالينا فى الدار

 

علاج زياده الوزن بالاعشاب

زيادة الوزن

زيادة الوزن من المشكلات التي يواجهها عددٌ كبيرٌ من الناس حيث تتكدس الدهون الزائدة في أجسامهم خصوصاً في منطقة البطن والأرداف والذراعين مما يسبب عدم تناسق الشكل والتأثير على أجزاء الجسم الداخلية خصوصاً القلب والأوعية الدموية إذ تشكل الدهون عبئاً كبيراً على القلب كما تسبب الضغط على العظام والمفاصل والأجزاء الداخلية من الجسم من أسباب زيادة الوزن الإفراط في تناول الطعام خصوصاً الطعام الدسم الغني بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية العالية وكذلك تتدخّل بعض العوامل الوراثية في زيادة تخزين الدهون في الجسم ونمط الحياة الخاطئ الذي يتسم بالكسل والخمول وكذلك وجود بعض الخلل الهرموني في الجسم أو تناول بعض أنواع العقاقير والأدوية وغيرها من الأسباب الكَثيرة.

علاج زيادة الوزن بالأعشاب

القرفة

تساعد القرفة على تثبيط الشهية ومنع تناول المَزيد من الطعام كما تزيد من عمليّات أيضِ الدّهون وتُساهم في زيادة حرقها بسرعةٍ وتقلّل الكولسترول الضار في الدم وتخفّف نسبة السكر في الدم مما يساهم في خفض وزن الجسم.

الزنجبيل

يُعتبر من أشهر النباتات التي تقلل وزن الجسم لأنه يساهم في حرق الدهون وزيادة عمليات التمثيل الغذائي ويسهل حركة الأمعاء لأنه يحتوي على الألياف الغذائية ويُحفّز الجسم على إنتاج الإنزيمات الهاضمة ويرفع من حموضة المعدة ممّا يزيد من عمليات حرق الدهون حيث يتم تناوله على شكل توابل مضافة إلى الطعام أو عمل عصير الزّنجبيل مع العسل والليمون.

الشاي الأخضر

يُعتبر من أهمّ وأفضل الأعشاب التي تخفض وزن الجسم عن طريق تناول منقوعه يومياً إذ يُحفّز على عمليات التمثيل الغذائي ويزيد عملية الأيض لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والكافيين والبوليفينول ومادة الكتيكين.

بذور الكتان

تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف الغذائية وعدد قليل من السعرات الحراريّة ممّا يُعزّز الإحساس بالشبع وتناول كميات أقل من الطعام وتقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم.

الكركديه

يحتوي الكركديه على الفلافونيدات وهي تُقلّل امتصاص الجسم للدهون والكربوهيدرات كما تُحفّز عملية التمثيل الغذائي.

الهندباء

تساعد على تخليص الجسم من الماء الزائد من خلال زيادتها لإدرار البول مما يساعد في خفض وزن الجسم.

دار مسنين

دار مسنين الهنا لرعاية المسنين , دار مسنين,رعاية مسنين,أفضل دار مسنين فى مصر

, , , , , , , ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *