الفول السوداني وفوائده

فبراير 16, 2019
فبراير 16, 2019 omnia

الفول السوداني وفوائده

دار مسنين الهنا لرعاية المسنين  , دار مسنين,رعاية مسنين,أفضل دار مسنين فى مصر

الفول السوداني وفوائده

الفول السوداني وفوائده

الفول السوداني وفوائده

نقدم لكم فى هذه المقالة اهم النصائح والارشادات 

ونحن فى دار مسنين الهنا نحرص دائما على مساعدة اهالينا فى الدار

 

الفول السوداني وفوائده

الفول السوداني

يعود أصل الفول السوداني إلى أمريكا الجنوبية ويعرف باسمه العلميّ ويعتقد بعض الناس أنّ الفول السودانيّ يعدّ نوعاً من أنواع المكسرات إلّا أنّه في الحقيقة يعود إلى عائلة البقوليات كالعدس وفول الصويا والفاصولياء ويدخل الفول السوداني في العديد من الأطعمة كالحلويات والصلصات والسكاكر والوجبات الخفيفة كما أنّ هناك العديد من المنتجات الغذائية المصنوعة من الفول السوداني ومنها طحين الفول السوداني وزيته وبروتينه ومن الجدير بالذكر أنّه يمكن تناول الفول السوداني نيئاً ولكنّه في الغالب يؤكل محمّصاً ومملّحاً أو على شكل زبدة الفول السوداني وبالرغم من أنّ بعض الناس قد يميلون إلى تجنّب تناول الفول السوداني لاحتوائه على كميات مرتفعة من الدهون إلّا أنّ الدراسات الحديثة قد أثبتت فوائده العديدة لجسم الإنسان وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية.

فوائد الفول السوداني

* يساعد الفول السودانيّ على التعزيز من الشعور بالشبع وبالتالي فإنّه يعمل على التقليل من الكميات المتناولة من الطعام.
* يمكن لقطع الفول السوداني التي لا تتعرض للهضم بشكلٍ جيّدٍ نتيجة عدم مضغها جيداً أن تعبر خلال الجهاز الهضمي دون أن يتمّ امتصاصها.
* يحتوي الفول السودانيّ على مستويات مرتفعة من البروتينات والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والتي تعمل على زيادة استهلاك السعرات الحرارية وحرقها في الجسم.
* يحتوي الفول السوداني على نوع من الألياف تسمى الألياف غير الذائبة والتي ترتبط بتقليل فرص زيادة الوزن.
* تعزيز صحة القلب يحتوي الفول السوداني على العديد من المواد المفيدة لصحة القلب ومنها المغنيسيوم والنحاس والنياسين وحمض الأولييك بالإضافة إلى بعض المواد المضادّة للأكسدة مثل الريسفيراتول ولذلك فإنه قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
* تقليل خطر الإصابة بحصى المرارة تتكون معظم حصوات المرارة من الكولسترول ويُعرف الفول السوداني بخصائصه الخافضة للكولسترول ولذلك فإنّ استخدام الفول السوداني بشكل متكرر قد يقي من تكون حصى المرارة .
* تقليل نسب الوفاة الناتجة عن العديد من الأمراض مثل السرطان والسكري وأمراض الجهاز التنفسي والاضطرابات العصبية التنفسية.
* تقليل خطر الإصابة باضطراب النظم القلبي .
* خفض مستويات الكولسترول في الجسم.

حساسية الفول السوداني

قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه الفول السوداني حيث إنّ تناوله أو حتى استنشاق رائحته قد يؤدي إلى ظهور ردّ فعلٍ تحسسي لديهم ويُنصح الأشخاص المصابون بهذه الحساسية بتجنب تناول الفول السوداني أو أيّ من الأطعمة التي تحتوي عليه ومن الجدير بالذكر أنّ الأشخاص المصابين بحساسية الفول السوداني قد يكونون مصابين بالحساسية تجاه أنواع أخرى من المكسرات ومنها الجوز والكاجو واللوز والبندق والفستق.

دار مسنين

دار مسنين الهنا لرعاية المسنين , دار مسنين,رعاية مسنين,أفضل دار مسنين فى مصر

, , , , , , , ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *