أعراض النقرس

يوليو 24, 2018
يوليو 24, 2018 dalilmsr

أعراض النقرس

دار مسنين الهنا لرعاية المسنين  , دار مسنين,رعاية مسنين,أفضل دار مسنين فى مصر

نقدم لكم فى هذه المقالة أعراض النقرس

ونحن فى دار مسنين نحرص دائما على مساعدة اهالينا فى الدار

ونقدم لكم أسباب مرض الزهايمر أعراض النقرس

النقرس :

يمكن أن يستيقظ الإنسان في منتصف الليل يتملكه شعور بأن إبهام كف القدم كأنما تشتعل بالنار فهي حارة ومنتفخة بشدة وحساسة لدرجة أن وزن الشر شف أصبح لا يطاق هذه المشاكل يمكن أن تدل على نوبة خطيرة من النقرس أو التهاب المفاصل النقرسي نوع من التهاب المفاصل يتميز بنوبات ألم حاد فجائية، واحمرار وحساسية في المفاصل. والنقرس هو اضطراب مركّب يمكن أن يصيب أي شخص، لكن الرجال أكثر عرضة من النساء للإصابة بالنقرس، بينما تكون النساء عرضة للإصابة بالنقرس، بشكل خاص، في سن اليأس خاصة بعد انقطاع الطمث .

أعراض النقرس :

تظهر أعراض النقرس، مجملا، بشكل حاد وفجائي، بدون إنذارات مسبقة، وفي أوقات متقاربة في الليل وهي تشمل :
_ ألم حاد في المفاصل : يؤثر النقرس، بشكل عام وأساسي، على المفصل الكبير في إبهام كف القدم، لكنه قد يؤثر أيضا على مفاصل أخرى في كف القدم، الكاحلين، الركبتين، اليدين والحوض. وفي حالة عدم علاج النقرس ، قد يستمر الألم ما بين خمسة إلى عشرة أيام ثم يختفي بعدها تخف أعراض النقرس ويخف الشعور بعدم الراحة، تدريجيا، خلال فترة تتراوح بين أسبوع حتى أسبوعين، حتى يعود المفصل، في نهاية هذه العملية إلى شكله الطبيعي ويتوقف الألم وتزول أعراض النقرس بشكل تام.
_ التهاب واحمرار: ينتفخ المفصل المصاب (أو المفاصل المصابة)، ويحمَرّ ويصبح شديد الحساسية
تشخيص النقرس :
الفحوصات التي تساعد في تشخيص النقرس تشمل :
_ فحص السائل في المفاصل
_ فحص دم
علاج النقرس :
يرتكز علاج النقرس ، بشكل عام، على اخذ الأدوية  ويقرر الطبيب، سوية مع المريض، بشأن هذه الأدوية، تبعا لوضع المريض الصحي وما يفضله.
وتشمل الأدوية لعلاج النقرس:
_ مضادات الالتهاب اللاستيرويدية
_ كولشيسن (Cochineal)
_ ستيرويدات (Steroids)
عوامل الخطورة : 
هناك أشخاص معرضون أكثر من غيرهم لارتفاع مستوى حمض اليوريك في الدم، وبالتالي للإصابة بالنقرس. وهناك أمراض وراثية تزيد من سوية حمض اليورك في الدم، إذ أن 6-18% من مرضى النقرس لديهم أشخاص آخرون في العائلة مصابون بالنقرس. إن تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالبروتين يمكن أن يؤدي إلى إنتاج الجسم للمزيد من حمض اليوريك. ومن الأطعمة الغنية بالبروتين: المحار وللحوم الحمراء والأعضاء الداخلية للحيوانات مثل الكبد والكليتين والدماغ. كما أن الفول والحمص اليابس وسمك الأنشوفة أو البَلَم أطعمة غنية بالبورين .
رعايه مسنين

دار مسنين الهنا لرعاية المسنين , دار مسنين,رعاية مسنين,أفضل دار مسنين فى مصر

 

, , , , , , ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *