فوائد لبان الذكر

يونيو 23, 2020 omnia

فوائد لبان الذكر

دار مسنين

نحن فى دار مسنين الهنا حرصين على تقديم مقالات يوميه طبيه للاهالينا

يعد اللبان ذو رائحة خشبية حارة يمكن إستنشاقه أو إمتصاصه بواسطة الجلد أو وضعه في الشاي، ويمكن تناوله كبديل لمكمل غذائي كما ينمو لبان الذكر عادة في المناطق الجبلية الجافة في أفريقيا، الهند، والشرق الأوسط.

وإضافةً إلى ذلك فقد تم استخدم لبان الذكر في علاج الأيورفيدا لسنوات عدة تتجاوز المئات من السنين، كما إن لبان الذكر يتمتع بفوائد صحية عديدة، وله دور فعال في علاج التهاب المفاصل.

والهضم كما يعمل على تقليل الربو، تحسين صحة الفم وقد يساعد في محاربة أنواع عديدة من السرطان، إضافةً إلى فوائد لبان الذكر للتنحيف.

فوائد لبان الذكر

  • من الممكن أن يساهم لبان الذكر في المساعدة على تقليل الوزن الزائد

حيث يعد لبان الذكر من المواد الغنية بالعناصر التي تساعد على فقدان الوزن عن طريق تحفيز الغدة الدرقية.

وتطبيع عملها هذا بدوره يمكن أن يساعد في التنحيف وفقدان الوزن، كما تشير العديد من الدرسات إلى أن تناول لبان الذكر بشكل منتظم قد يساعد على التنحيف

وكما يعد مكمل غذائي آمن يستخدم لتقليل الوزن والوصول إلى الوزن المثالي.

إقراءة ايضا عن فوائد الفسفور

  • تخفيف آلام العضلات

حيث يعمل لبان الذكر على نقل الدم إلى المنطقة المصابة بالألم، مما يساعد في تخفيف آلام العضلات، كما إنه مفيد بشكل لا يوصف للأشخاص الذين يعانون من أمراض الروماتيزم.

  • يحسن مناعة الجسم

يؤدي ضعف نظام المناعة إلى مرض الإنسان بشكل متكرر، فتناول لبان الذكر ودهن زيت اللبان في أسفل القدمين قد يساعد في تعزيز نظام المناعة لدى الفرد وتقويته، مما يوفر للفرد حياة أكثر صحة.

  • يعالج الربو المزمن

يقدم لبان الذكر المساعدة للأشخاص الذين يعانون من الربو المزمن، حيث يعمل الاستخدام المنتظم للبان الذكر على تخفيف أعراض، الربو، وتقليل معدل النوبات.

  • تخفيف آلام الظهر

هناك العديد من المسببات لألم الظهر الشديد مثل رفع الأوزان الثقيلة، والحمل، والوقوف السيئ، ويساعد دهن زيت اللبان على المنطقة المصابة على الشعور بالارتياح وتخفيف ألم الظهر الحاد .

  • علاج إلتهاب الشعب الهوائية

تشير الدراسات المختلفة التي أجريت على فوائد لبان الذكر إلى فاعليته المضادة للالتهابات، بالإضافة لخصائصه المضادة للجراثيم التي تمكنه من تخفيف إلتهابات الشعب الهوائية، فحيث يعمل تقليل الإلتهاب على تخفيف انكماش الأوعية الدموية، وبالتالي فإنه يحسن من تدفق الدم إلى منطقة الشعب الهوائية مما يقلل من الألم الناجم عن هذه الحالة.

للمزيد من المقالات ادخل هنا دار مسنين

, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,